Home | Menu | Poem | Jokes | Games | Biography | Omss বাংলা | Celibrity Video | Dictionary

World Population Day

الخلايا هي نقطة الانطلاق -- للأطفال


English

وتنقسم جميع الكائنات الحية على الأرض في قطعة تسمى خلايا. وهناك قطع صغيرة إلى الخلايا التي تشمل البروتينات والعضيات. وهناك أيضا أكبر قطعة تسمى الأنسجة والأنظمة. الخلايا المقصورات الصغيرة التي تحمل جميع المعدات البيولوجية اللازمة للحفاظ على الكائن الحي على قيد الحياة وناجحة على الأرض.

والغرض الرئيسي من خلية في تنظيم. خلايا عقد مجموعة متنوعة من القطع وكل خلية لها مجموعة مختلفة من الوظائف. فمن الأسهل لكائن حي ينمو والبقاء على قيد الحياة عندما خلايا موجودة. إذا قدمت لك فقط من خلية واحدة ، هل ستكون قادرة على النمو فقط لحجم معين. كنت لا تجد الخلايا التي هي واحدة كبيرة مثل بقرة. أيضا ، إذا كانت خلية واحدة فقط يمكن أن لا يكون لديك الجهاز العصبي ، وليس لحركة العضلات ، واستخدام الإنترنت سيكون غير وارد. التريليونات من الخلايا في الجسم تجعل حياتك ممكن.

اسم واحد ، أنواع عديدة



هناك العديد من أنواع الخلايا. في فئة البيولوجيا ، سوف تعمل عادة مع الخلايا النباتية والخلايا الحيوانية مثل مثل. نقول مثل الحيوانات بسبب نوع من خلايا الحيوان ويمكن أن يكون أي شيء من الكائنات الحية الدقيقة صغيرة إلى الخلايا العصبية في الدماغ. الخلايا النباتية هي أسهل لتحديد لأن لديهم بنية حماية يسمى جدار الخلية المصنوعة من السليلوز. النباتات لها الجدار ؛ الحيوانات لا تفعل ذلك. النباتات كما العضيات مثل بلاستيدات الخضراء (الأشياء التي جعلها الأخضر) أو فجوات كبيرة مملوءة بالماء.



قلنا أن هناك العديد من أنواع الخلايا. الخلايا هي فريدة من نوعها على كل نوع من الكائنات الحية. قد البشر لديها المئات من أنواع الخلايا. وتستخدم بعض الخلايا على حمل الأكسجين (O2) وعن طريق الدم (خلايا الدم الحمراء) وغيرها قد تكون محددة للقلب. اذا نظرتم الى كائنات بسيطة جدا ، وسوف تكتشف الخلايا التي ليس لها نواة محددة (بدائيات النوى) والخلايا الأخرى التي لديها مئات النوى (متعددة النوى). الشيء لهم جميعا في مشتركة هي أنها محاطة مقصورات نوع من الغشاء.

English

2 comments:

Anonymous said...

كنت أعتقد جنبا إلى جنب مع شركة غازيليون النقدية المتعددة للاستثمار أن ويكيبيديا يمكن اكتساب بعض خوادم أكثر من ذلك بكثير.

Anonymous said...

أنا أحب موقعك. ممتاز المحتوى. الرجاء مواصلة نشر cotent عميق من هذا القبيل.